رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

94
93

«مدبولي» رئيسًا للحكومة.. أنباء عن تعديل وزاري يشمل 6 حقائب

طباعة

السبت , 13 يناير 2018 - 01:54 صباحاً

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

أكدت مصادر مطلعة، إجراء تعديل وزاري محدود على حكومة المهندس شريف إسماعيل خلال الساعات القليلة المقبلة، تشمل تعيين الدكتور  مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والقائم بأعمال رئيس الوزراء، رئيسًا للوزراء.

 

وأضافت المصادر بحسب تصريحات صحفية، أنه تم ترشيح المهندس عاصم الجزار رئيس التخطيط العمرانى، لوزارة الإسكان، كما تم ترشيح الدكتورة رانيا المشاط المستشار الاقتصاديى بصندوق النقد الدولي، لتولى وزارة السياحة، خلفاً للوزير الحالى يحيى راشد.

 

ووفقًا لما تردد عن التعديل الوزاري، فإنه مزمع إجراء تغييرات في حقائب "الزراعة"، و"التعليم العالى"، و"التنمية المحلية"، و"قطاع الأعمال".

 

وفي سياق متصل فإنه من المتوقع عقد مجلس النواب لجلسة عامة غد الأحد، للتصويت على التعديل الوزارى المرتقب، بعدما أجرى رئيس المجلس خلال الساعات الماضية اتصالاً مع أعضاء هيئة المكتب، لتحديد موعد الجلسة العامة للمجلس، بعدما أعلن وكيل المجلس خلال جلسة المجلس الأربعاء الماضي، انعقاد اولى جلسات المجلس الثلاثاء المقبل الموافق 16 يناسر الجاري.

 

وتأتي الجلسة العامة لمجلس النواب انطلاقًا من نص المادة 174 من الدستور التى تنص على أنه "لرئيس الجمهورية إجراء تعديل وزارى بعد التشاور مع رئيس الوزراء وموافقة مجلس النواب بالأغلبية المطلقة للحاضرين وبما لا يقل عن ثلث أعضاء المجلس".

 

يذكر أن المادة 129 من اللائحة الداخلية للبرلمان، تنص على أن "رئيس المجلس يعرض خطاب رئيس الجمهورية بشأن التعديل الوزارى على المجلس فى أول جلسة تالية لوروده، وتكون الموافقة على إجراء التعديل الوزارى جملةً، بموافقة أغلبية الأعضاء الحاضرين، وبما لا يقل عن ثلث عدد الأعضاء، ويُخطَر رئيسُ الجمهورية بنتيجة تصويت المجلس على التعديل الوزارى".

 

درجات الحرارة
  • 13 - 27 °C

  • سرعه الرياح :17.70
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع حصول محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب إفريقى في أوروبا؟

نعم
86.6666666667%
لا
6.66666666667%
لا مهتم
6.66666666667%