رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

إخلاء سبيل حبيب العادلي بعد قبول الطعن في قضية «فساد الداخلية»

طباعة

الخميس , 11 يناير 2018 - 01:59 مساءٍ

حبيب العادلي
حبيب العادلي

قال المحامي محمد عثمان، نقيب محامين شمال القاهرة السابق، ودفاع متهمى قضية الاستيلاء على أموال الداخلية، إنه سيتم إخلاء سبيل اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، وباقي المتهمين، بعد قرار محكمة النقض بقبول الطعن وإعادة المحاكمة، موضحًا أن الموقف القانوني للعادلي في أمر الإحالة مخلي سبيله.

 

كانت محكمة النقض قد قضت بقبول الطعن المقدم من اللواء حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، وآخرين، على حكم السجن المشدد 7 سنوات لكل منهم، فى قضية الاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام بالداخلية، والإضرار العمدى بالمال العام، وإعادة المحاكمة.

 

وتغيب حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، عن حضور جلسة طعنه واثنين آخرين أمام محكمة النقض في القضية المعروفة إعلاميا "بفساد الداخلية".

 

وكانت أوصت نيابة النقض في أولى جلسات الطعن المقدم من اللواء حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، وآخرين، على حكم السجن المشدد 7 سنوات لكل منهم، في قضية الاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام بالداخلية، والإضرار العمدى بالمال العام، بقبول الطعن ونقض الحكم وإعادة المحاكمة.

 

كانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، أصدرت قرارًا بالسجن المشدد ٧ سنوات بحق اللواء حبيب العادلى، واثنين آخرين، في قضية الاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام بالداخلية، والإضرار العمدى بالمال العام.

 

 وقضت المحكمة بإلزام حبيب العادلى والمتهمين الثانى والثالث برد مبلغ ١٩٥ مليون جنيه، وتغريمهم ١٩٥ مليون جنيه أخرى، فيما قضت المحكمة بالسجن المشدد ٥ سنوات لـ٧ متهمين، والسجن المشدد ٣ سنوات لمتهمين اثنين بالقضية.

درجات الحرارة
  • 20 - 32 °C

  • سرعه الرياح :20.92
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
30.645161290323%
لا
69.354838709677%