رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

94
93

«النقض» تقبل طعن العادلي وآخرين في «فساد الداخلية» وتقرر إعادة المحاكمة

طباعة

الخميس , 11 يناير 2018 - 12:55 مساءٍ

حبيب العادلي
حبيب العادلي

 قررت محكمة النقض برئاسة المستشار عمر بريك، قبول الطعن المقدم من اللواء حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، وآخرين، على حكم السجن المشدد 7 سنوات لكل منهم، فى قضية الاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام بالداخلية، والإضرار العمدى بالمال العام، وإعادة المحاكمة.

 

تغيب حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، عن حضور جلسة طعنه واثنين آخرين أمام محكمة النقض في القضية المعروفة إعلاميا "بفساد الداخلية".

 

وكانت أوصت نيابة النقض في أولى جلسات الطعن المقدم من اللواء حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، وآخرين، على حكم السجن المشدد 7 سنوات لكل منهم، في قضية الاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام بالداخلية، والإضرار العمدى بالمال العام، بقبول الطعن ونقض الحكم وإعادة المحاكمة.

 

كانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، أصدرت قرارًا بالسجن المشدد ٧ سنوات بحق اللواء حبيب العادلى، واثنين آخرين، في قضية الاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام بالداخلية، والإضرار العمدى بالمال العام.

 

 وقضت المحكمة بإلزام حبيب العادلى والمتهمين الثانى والثالث برد مبلغ ١٩٥ مليون جنيه، وتغريمهم ١٩٥ مليون جنيه أخرى، فيما قضت المحكمة بالسجن المشدد ٥ سنوات لـ٧ متهمين، والسجن المشدد ٣ سنوات لمتهمين اثنين بالقضية.

 

 

وكان قاضي التحقيق المنتدب من وزارة العدل قرر في وقت سابق إحالة حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، المتهم الثاني في أمر الإحالة لمحكمة الجنايات، بتهمة الاستيلاء والإضرار بأموال وزارة الداخلية، وأحالت المحكمة 12 موظفًا آخر بالوزارة بتهمة تسهيل الاستيلاء على المال العام.

درجات الحرارة
  • 13 - 27 °C

  • سرعه الرياح :17.70
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع حصول محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب إفريقى في أوروبا؟

نعم
86.6666666667%
لا
6.66666666667%
لا مهتم
6.66666666667%