رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

الثلاثاء.. «زراعة البرلمان» تناقش مشروع قانون الصيد والاستزراع السمكي

طباعة

الخميس , 11 يناير 2018 - 10:54 صباحاً

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، أن اللجنة من المقرر لها أن تعقد اجتماعا يوم الثلاثاء المقبل، لمناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن الصيد والاستزراع السمكي.

 

وأوضح تمراز، أن الهدف من مشروع قانون الصيد والاستزراع السمكي هو النهوض بالثروة السمكية في مصر، وتغليظ العقوبات ضد كل من يقوم بإنشاء سدود في البحيرات، وتغليظ العقوبات أيضًا ضد كل من يقوم بأي أعمال بلطجة في البحيرات.

 

 يذكر أن النائب رائف تمراز، طالب الحكومة ووزير الزراعة بضرورة تشديد العقوبات المقررة على من يخالف قرار حظر زراعة محاصيل معينة في مناطق محددة..ويستهدف مشروع القانون عددا من المحاصيل الرئيسية مثل زراعة الأرز والبرسيم الحجازى وغيرها من أجل المحافظة على حصص مياه الرى.

 

وتابع " تمراز"، أن الحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن ثلاثة آلاف جنيه، ولا تزيد على عشرين ألف جنيه عن الفدان، أو كسور الفدان، أو بإحدى هاتين العقوبتين، عقوبة ستساهم في نفور الفلاح وزيادة تبوير الأرض .

 

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الزراعة الصادر بالقانون رقم 53 لسنة 1966، وذلك بتشديد العقوبات المقررة على من يخالف قرار حظر زراعة محاصيل معينة فى مناطق يحددها قرار يصدر من وزير الزراعة بالتنسيق مع وزير الري، لتصبح الحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن ثلاثة آلاف جنيه، ولا تزيد على عشرين ألف جنيه عن الفدان، أو كسور الفدان، أو بإحدى هاتين العقوبتين، وإزالة المخالفة على نفقة المخالف. ويأتي ذلك بهدف زيادة فاعلية تحسين الأراضى الزراعية ورفع كفاءتها الإنتاجية، والحفاظ على المقنن المائي.

درجات الحرارة
  • 20 - 32 °C

  • سرعه الرياح :20.92
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
30.645161290323%
لا
69.354838709677%