رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

94
93

قلم جاف يهدي "حلايب وشلاتين" للسودان.. واضع الامتحان الكارثي ببني سويف: "موقفي سليم".. والتعليم تجازيه بخصم 3 أيام

طباعة

الخميس , 11 يناير 2018 - 10:32 صباحاً

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

قرر محمد حسام الدين وكيل وزارة التربية والتعليم في بني سويف، مجازاة موجه دراسات اجتماعية ببني سويف، بالخصم 3 أيام من راتبه، لوجود خطأ في الورقة الامتحانية للصف الأول الثانوي بمادة الدراسات الاجتماعية تضمنت إدراج حلايب وشلاتين ضمن الحدود السودانية.

 

وفوجئ طلاب الصف الأول الثانوي بمدينة بني سويف في امتحانات النقل بوجود خريطة صماء في السؤال الأول تضم حلايب وشلاتين إلى السودان، وليس إلى مصر.

 

وأمر وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، بفتح تحقيق موسع مع موجهي الدراسات الاجتماعية، وتبين أن واضع الامتحان موجه بإدارة بني سويف التعليمية، ويدعى «خ.م.ع»، والذي أوضح من خلال التحقيقات معه أن الخطأ كان في عملية طبع الورقة فقط، لأن الورقة الامتحانية لم تتضمن سؤالا عن حلايب وشلاتين، ، قائلا إن «موقفي سليم، ووضع خطًا بالقلم الجاف عند خط 22، ليظهر أن حلايب وشلاتين داخل حدود مصر، ولكن للأسف لم يظهر ذلك عند تصوير ورقة الأسئلة».

 

كما أوضح في التحقيقات التي باشرها وكيل الوزارة أن الخريطة صماء ولا تؤثر على درجات الطالب نهائيًا، وبخاصة أنها لم تتضمن أي أسئلة تخص حلايب وشلاتين او الإشارة إليهما.

 

كما أوضح في التحقيقات التي باشرها وكيل الوزارة أن الخريطة صماء ولا تؤثر على درجات الطالب نهائيًا، وكشفت التحقيقات التي تجريها التربية والتعليم أن هناك تعليمات للموجهين في كل زيارات للمدارس برسم خريطة مصر على السبورة ويسأل الطلاب عن الحدود الطبيعية والسياسية الأربعة، ونركز على مجرى نهر النيل، والكارثة في وقوع موجه في هذا الخطأ، ويبدو أنه جاء بخريطة من على مواقع الإنترنت دون أن يدقق فيها، وأن الخريطة بها خطأ جسيم.

 

وقال محمد حسام الدين، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، أن التحقيق انتهى لإدانة موجه الجغرافيا الذي وضع الخريطة، وأنه تم مجازاته بالخصم 3 أيام من راتبه، وسيتم عرض الموقف على لجنة أخرى لترى المدة المقررة لحرمانه من أعمال الامتحانات وأكد وكيل الوزارة، أنه تابع الأمر بنفسه، ورغم دفاعات واضع الامتحان إلا أنه قرر مجازاته لأنه المسؤول الأول والأخير عن ورقة الامتحان، وإعادة مراجعتها بعد تصويرها.

 

درجات الحرارة
  • 15 - 27 °C

  • سرعه الرياح :22.53
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

أتوقع في مباراة الأهلي والزمالك المقبلة

فوز الأهلي
33.3333333333%
فوز الزمالك
33.3333333333%
تعادل الفريقين
33.3333333333%