رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

94
93

غدًا.. النقض تنظر طعن «العادلي» على حبسه 7 سنوات

طباعة

الأربعاء , 10 يناير 2018 - 10:00 مساءٍ

اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق
اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق

تنظر محكمة النقض، غدًا الخميس، الطعن المقدم من اللواء حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، واثنين آخرين، على حكم السجن المشدد 7 سنوات لكل منهم، في قضية تسهيل الاستيلاء على المال العام بالداخلية، والإضرار العمدي بالمال العام.

 

كانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، أصدرت قرارًا بالسجن المشدد 7 سنوات لحبيب العادلى، واثنين آخرين؛ في قضية الاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام بالداخلية، المعروفة إعلاميا بـ «فساد الداخلية».

 

وقضت المحكمة بإلزام العادلي، والمتهم الثاني والثالث برد 195 مليون جنيها، وتغريمهم 195 مليون جنيها أخري، فيما قضت المحكمة بالسجن المشدد 5 سنوات لـ7 متهمين، وبالسجن المشدد 3 سنوات لمتهمين اثنين بالقضية.

 

ومن جانبه قال عصام البطاوي المحامي بالنقض، إن هناك سيناريوهان للواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، خاصة بعد إلقاء القبض عليه، وانتظار جلسة محكمة النقض، وأنه في حالة قبول النقض سيتم إعادة إجراءات المحاكمة من جديد.

 

وأضاف البطاوي في تصريحات لـ«الميدان» أن السيناريو الثاني أنه في حالة رفض النقض سيتم تنفيذ الحكم بالسجن 7 سنوات في الاستيلاء على أموال الداخلية، وسيتم الحجز على أمواله في حالة الرفض، لافتًا إلى أن العادلي ليس له قضايا أخرى بخلاف القضية الحالية وهي فساد الداخلية.

 

وخضع وزير الداخلية الأسبق بعد الثورة إلى العديد من المحاكمات، لكن المحاكم برأته في العديد منها عدا قضيتي سخرة الجنود والذي حصل فيها على حكم بالحبس 3 سنوات أيدته محكمة النقض بشكل نهائي، والحكم بالسجن 7 سنوات في اتهامه بالفساد المالي بموازنة وزارة الداخلية.

درجات الحرارة
  • 13 - 27 °C

  • سرعه الرياح :17.70
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع حصول محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب إفريقى في أوروبا؟

نعم
86.6666666667%
لا
6.66666666667%
لا مهتم
6.66666666667%