رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

النائب أحمد الشريف: رئيس شركة «بتروجاز» التابعة للبترول «فاسد»

طباعة

الأربعاء , 10 يناير 2018 - 11:40 صباحاً

أحمد حلمي الشريف
أحمد حلمي الشريف

 

ناشد النائب أحمد حلمى الشريف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر بمجلس النواب ووكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بالبرلمان الرئيس عبد الفتاح السيسى بتكليف الحكومة وجميع الأجهزة الرقابية سرعة فتح ملف فساد رئيس شركة بتروجاز التابعة لقطاع البترول.

 

وأكد الشريف، أن رئيس شركة بوتاجاز قام بتعيين زوجته كمدير للقطاع الهندسى بالشركة، وأيضا تعيين نجلته بالشركة، وقام بتعيين نجله وهو طالب بالثانوية ثم سوى حالته بعد حصوله على المؤهل العالي.

 

وتساءل النائب، في بيان له، من يحمى رئيس هذه الشركة التى حولها لعزبة خاصة به وعائلته؟، فما فعله هذا الشخص هو قمة الفساد والمحسوبية والأمر لايتطلب إقالته فقط بل محاكمته أيضًا، قائلًا:" هناك واقعة فساد أخري لرئيس شركة بوتاجاز، تتعلق بإنشاء مصنع صيانة بتكلفة وصلت الى 135 مليون جنيه إلا أن ذات رئيس الشركة يتعاقد مع القطاع الخاص فيما يتعلق بملف الصيانة ولايجعل المصنع التابع يعمل فى الصيانة".

 

وتابع الشريف،:"هل يعلم المهندس طارق المُلا وزير البترول والثروة المعدنية هذه الواقعة وإذا كان يعرفها لماذا يصمت وإذا كان لايعرفها فهل يستحق أن يستمر فى موقعه ؟ نحن كلنا ثقة كاملة فى أن الرئيس السيسى لن يسكت على هذه الوقائع التى تمثل صورة بشعة من صور الفساد وإهدار المال العام وأطالب رئيس مجلس الوزراء وجميع الأجهزة الرقابية مراجعة أسماء الموظيف داخل جميع شركات البترول للتأكد من عدم تحويلها لعزبة مثل عزبة شركة بتروجاز".

 

درجات الحرارة
  • 23 - 37 °C

  • سرعه الرياح :17.70
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
50%
لا
50%