رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

عاجل .. مجلس النواب يوافق علي قانون الإفلاس

طباعة

الثلاثاء , 09 يناير 2018 - 04:41 مساءٍ

وزيرة الاستثمار خلال الجلسة العامة لمناقشة قانون الإفلاس
وزيرة الاستثمار خلال الجلسة العامة لمناقشة قانون الإفلاس

وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم الثلاثاء ، نهائيا على مجموع مواد مشروع قانون إعادة الهيكلة والصلح الواقي والإفلاس المقدم من الحكومة بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي وينتظر الموافقة النهائية في الجلسة المقبلة لاكتمال نصاب الثلثين.

 

ويبلغ عدد مواد القانون 263 مادة وافق عليها المجلس دون تعديل خلال الجلسة حيث تم تلاوة المواد والموافقة عليها دون مناقشة أو إدخال أية تعديلات. ووجهت الوزيرة الشكر للنواب مؤكدة أن القانون سيسمح بمشاركة اكبر من القطاع الخاص وتوفير فرص عمل للشباب وتحسين بيئة الاستثمار.

 

أنه استمرارا لمنهج الحكومة فى تقديم حزمة تشريعات تتضمن إصلاحات اقتصادية جاء قانون إعادة الهيكلة والصلح الواقي والإفلاس، مقدمة شكرها للمجلس الموقر ولجنة الشؤون التشريعية على الجهود المبذولة في سبيل إنهاء مشروع القانون.

 

وأشارت الوزيرة، إلى أن أي نظام اقتصادي ذو كفاءة يتميز بأمرين سهولة الدخول إلى السوق وتوفير الضمانات وسهولة الخروج من السوق، وقد اقر مجلس النواب قانون الاستثمار الذى يوفر سهولة الدخول إلى السوق والضمانات والتيسيرات اللازمة، واليوم يحسب للمجلس إكمال هذه الحلقة بتسهيل خروج التاجر من السوق حفاظا على حقوق غيره وحفاظا على السوق نفسه.

 

وذكرت الوزيرة، أن أحكام الإفلاس كانت دائما مصدرا للتقييم السلبي لمصر فى مؤشرات أداء الأعمال الدولية، واليوم سينتهي ذلك من خلال هذا المشروع الذي بذلت فيه الحكومة جهودا صادقة وجادة تأمل فى موافقة مجلس النواب عليه.

 

وأكدت الوزيرة، أن مشروع القانون المقدم سيساهم فى تحسين ترتيب مصر في المؤشرات الدولية، وبيئة الأعمال والاستثمار، ومنها تقرير ممارسة الأعمال الذي يصدره البنك الدولي، موضحة أن هذا المشروع يعتمد على فلسفة تبسيط الإجراءات والعدالة وحماية التاجر حسن النية وحماية الغير.

درجات الحرارة
  • 20 - 32 °C

  • سرعه الرياح :20.92
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
30.645161290323%
لا
69.354838709677%