رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

«طاقة البرلمان» تقرر وقف اجتماعات الغاز الطبيعي

طباعة

الثلاثاء , 09 يناير 2018 - 03:18 مساءٍ

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد النائب طلعت السويدي، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، على قرار اللجنة بعدم عقد أي اجتماع لها لمناقشة طلبات إحاطة مقدمة من أعضاء البرلمان حول مشكلات الغاز الطيبعي، إلا بوجود الوزراء المعينين بشخصهم، وهم وزراء "الإسكان والبترول والنقل والمواصلات، والتنمية المحلية والتخطيط"، وذلك بناء على رغبة أعضاء اللجنة الذين يريدون حل مشكلات جماهير دوائرهم الانتخابية فيما يتعلق بملف توصيل الغاز الطبيعى لمنازلهم.

 

وأشار السويدى إلي أن اللجنة عقدت سلسلة من الاجتماعات ووجهت الدعوة للوزراء المختصين، ولكن تغيبوا جميعهم، وأرسلوا مندوبين عنهم ممن ليست لديهم القدرة على اتخاذ قرارات لحل مشكلات توصيل الغاز الطبيعى للمنازل، فقررت اللجنة بإجماع أعضائها عدم عقد اجتماعات أخرى لمناقشة هذا الملف إلا فى حضور الوزراء المختصين.

 

وأضاف السويدي، أن هذا القرار جاء لكثرة الشكاوى من نواب مصر بالكامل بسبب توصيل الغاز الطبيعى، خاصة أن هذه المشكلة تخص وزراء آخرين غير وزير البترول وهم وزراء الإسكان والنقل والمواصلات والتنمية المحلية والتخطيط ولابد من حضورهم مع وزير البترول.

 

وانتقد النائب طلعت السويدى عدم التنسيق فيما بين هؤلاء الوزراء فى ملف توصيل الغاز الطبيعى للمنازل، مقترحا تشكيل لجنة وزارية برئاسة رئيس مجلس الوزراء لحل المشكلات بين هؤلاء الوزراء لحسم هذا الملف وإنهاء معاناة النواب بشأنه.

درجات الحرارة
  • 23 - 37 °C

  • سرعه الرياح :28.97
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع ارتفاع أسعار المحروقات في الأيام المقبلة؟

نعم
76.470588235294%
لا
23.529411764706%