رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

بالصور .. شاهد عملية نقل ثانى أكبر حوت فى العالم على شواطئ الاسكندرية

طباعة

الاثنين , 08 يناير 2018 - 02:04 مساءٍ

خالد فهمي وزير البيئة
خالد فهمي وزير البيئة

حالة من الرعب انتابت المواطنين بمحافظة الاسكندرية بعد ظهور حوت نافق على شاطئ ازور، واشتعلت مواقع السوشيال ميديا بالصور التى تم تداولها عبر صفحات متخصصة ولم يعرف أحد حتى الان سر انتشار الحيتان النافقة على الشواطئ الساحلية، وكان قد أعلن وزير البيئة، الدكتور خالد فهمي، الانتهاء من عملية نقل الحوت النافق الذي عُثر عليه بأحد شواطئ محافظة الإسكندرية، من خلال القوات البحرية بالقوات المسلحة.

وأضاف "فهمي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، أنه من المقرر دفن الحوت المشار إليه غدًا بعد الحصول عى تصريح النيابة بشأنه.

وأوضح وزير البيئة فيما يتعلق بسبب نفوق الحوت، أن هناك سببين، يتمثل السبب الأول في "الانتحار" مؤكدًا أن ظاهرة انتشار الـ"حيتان" ليس لها أسباب معلومة، أما السبب الثاني فيتمثل في أن الأمواج أبعدته عن سربه وقذفت به بالجزء الضحل من الشاطلئ ولم يتمكن الخروج فنفق.

وأشار "فهمي" إلى أن الحوت الذي تم العثور عليه هو ثاني أكبر حوت في العالم، وأنه أنثى، وأنه نفق منذ الـ24 ساعة الماضية.

كان اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، تلقى بلاغًا من قوات الحماية المدنية ووحدة الإنقاذ النهري بالإسكندرية، بخروج حوت ضخم ونافق على الشاطئ الخاص بأحد الفنادق بمنطقة رشدي شرق الإسكندرية، ما أصاب نزلاء الفندق بالرعب.

 

يذكر أن الحوت المشارإليه يزن 4 أطنان، وطوله يبلغ 12 مترًا، وينتمي لفصيلة "ذي الزعانف الظهرية"، وموطنه الأصلي المحيط الأطلسي.

درجات الحرارة
  • 21 - 33 °C

  • سرعه الرياح :22.53
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
30.645161290323%
لا
69.354838709677%