رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

السيسي يوجه بإنشاء 4000 مصنع وإنهاء أزمة المصانع المتعثرة

طباعة

الاثنين , 08 يناير 2018 - 11:39 صباحاً

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزارة الصناعة والتجارة برئاسة المهندس طارق قابيل، بإنشاء 4000 مصنع، قائلًا: "أنا مستعد أعملهم علشان يتم إنجازهم خلال 6 أشهر أو عام على الأكثر، لتكون جاهزة أمام الشباب في فترة صغيرة".

 

وأكد السيسي، خلال افتتاحه عددا من المشروعات القومية اليوم، الاثنين، ضرورة العمل المركزي في هذه المرحلة، مضيفًا: "مش عايز أقول هتيح الأرض للمحافظين وهما يعملوا".

 

وتابع: "هيئة المجتمعات العمرانية تعمل على إنشاء 4000 مصنع أو نعملهم إحنا"، موجهًا حديثة لوزير التجارة قائلا: "لو كنت ساعتها حددتلي الأرض كان زمانا شغالين فيها"، ما حفز الوزير للرد قائلًا: "إحنا حددنا الأرض على كل المحافظات والهيئة الهندسية ستقوم بالإنشاء تمامًا على التصميمات التي قمنا بوضعها".

 

وأكد السيسى، اهتمامه بملف المصانع المتعثرة والعمل على مساعدة المصانع المتوقفة لتعود للعمل والإنتاج، قائلا: "قضية المصانع المتعثرة إحنا منتبهين لها للغاية، وعملية إنهاء المصانع المتوقفة وتحقيق القدرة على مساعدتها لعودة العمالة والإنتاج أمر في منتهى الأهمية".

 

 ورد المهندس طارق قابيل، قائلا: "موضوع المصانع المتعثرة معقد جدا، وتم تقديم طلبات فى أكثر من 800 مصنع، وفى بعض المصانع المغلقة غير موجودة بقائمة الـ800 مصنع، كما أن بعض المصانع قبالة للتعويم وهناك بعض المصانع غير قابلة للتعويم، وتوجد مصانع يوجد بها مشاكل قضائية".

 

وأشار وزير الصناعة، إلى أنه تم تحديد 135 مصنعا مغلقا وتم تشغيل 66 مصنعا منها، كما تم إنشاء صندوق مخاطر يتكون من "تحيا مصر وبنك الاستثمار ووزارة التجارة والصناعة" للعمل على مساعدة المصانع المتوقفة الأخرى.

 

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، الاثنين، طريق شبرا - بنها الجديد المدرج بالمشروع القومى للطرق بطول 40 كيلومترا كأول طريق زراعى حر بدون تقاطعات مرورية فى مصر، ضمن الافتتاحات المجمعة التى سيقوم بها اليوم.

 

كما يفتتح الرئيس مشروع القوس الشمالي الشرقي من الدائري الإقليمي الممتد بطول 33.5 كيلومتر، وهو الجزء الأول من القطاع الذى تنفذه وزارة النقل من قطاع بطول 92 كيلومترا بالدائرى الإقليمي بالمشروع القومى للطرق، كما يفتتح كبارى طريق القاهرة - السويس.

درجات الحرارة
  • 8 - 20 °C

  • سرعه الرياح :11.27
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع انفراجة في أزمة سد النهضة؟

نعم
23.5294117647%
لا
76.4705882353%