رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

94
93

التفاصيل الكاملة لمحاولة اقتحام قسم شرطة المقطم

طباعة

السبت , 06 يناير 2018 - 02:34 مساءٍ

قوات الأمن
قوات الأمن

في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، حاول عشرات المواطنين، اقتحام قسم شرطة المقطم، وذلك على خلفية وفاة شاب عقب وصوله لمستشفى المقطم، لاتهامهم رجال الشرطة بالتسبب في وفاته، ورشقوا مبنى القسم بالحجارة وزجاجات المولوتوف، كما اشتبكوا مع قوات التأمين.

 

وكان قسم شرطة المقطم تلقى إشارة من المستشفى بوفاة شاب بعد وصوله، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى المستشفى لفحص البلاغ وتحرير محضر بالواقعة.

 

وتبين أن الشاب توفى إثر تناوله جرعة من مخدر الاستروكس، كما تبين من المعلومات الأولية أن المتوفى مشهور عنه بيع مخدر الاستروكس على شباب المنطقة.

 

وتجمهر الأهالي أمام قسم المقطم محاولين اقتحامه، وقاموا برشق قوات القسم بالحجارة وتحطيم زجاج القسم و7 سيارات شرطة وسيارات الضباط المتوقفة أمام القسم.

 

وفور إخطار اللواء خالد عبدالعال مدير أمن القاهرة وجه بالدفع بتشكيلات من الأمن المركزى، وتم فرض كردون أمنى بمحيط القسم خشية اقتحام القسم، وجار السيطرة على الأهالى وضبط مثيرى الشغب.

 

ووصل اللواء خالد عبدالعال مدير أمن القاهرة واللواء محمد منصور مدير المباحث إلى قسم شرطة المقطم لمحاولة تهدئة أهالي الشاب المتوفى، ووجه مدير الأمن بفرض كردون أمنى بمحيط القسم خشية الاقتحام.

 

وقال المصدر، إن المتجمهرين رشقوا القسم بالحجارة وأشعلوا النار في بعض السيارات، وردت عليهم قوات الشرطة بالقنابل المسيلة للدموع وإطلاق الرصاص الحى لتفريقهم وإبعادهم عن القسم وتم فرض كردون أمني، بمحيط القسم؛ تحسبًا للهجوم على القسم من قبل الأهالي المندفعين، وتم الدفع بالقوات الخاصة للسيطرة على الأوضاع من جديد.

 

وأشار المصدر إلى أن 9 أشخاص بينهم شرطيان أصيبوا خلال الأحداث وتم نقلهم إلى المستشفيات للعلاج، كما تم حرق سيارة ملك مواطن متوقفة أمام القسم وتهشيم زجاج حوالى 10 سيارات أخرى، بالإضافة إلى تهشم زجاج بعض المنازل والشقق السكنية القريبة من القسم نتيجة إلقاء الحجارة وإطلاق الرصاص.

 

وشدد المصدر، على أنه لا توجد أي وفيات نتيجة الاشتباكات، وتمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على 10 متورطين في الأحداث والتحفظ عليهم لحين العرض على النيابة وتكثف جهودها للقبض على الباقين لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

 

وتحفظ الأمن على كاميرات المراقبة الموجودة على المحال التجارية المجاورة للقسم لتحديد المتورطين في الواقعة.

 

من جانبه، انتقل فريق من نيابة الخليفة والمقطم، صباح اليوم السبت، لقسم شرطة المقطم لمعاينة القسم عقب محاولة عدد من الأهالي اقتحام القسم بعد وفاة مسجون داخل القسم، وكلفت النيابة بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة وتفريغ كاميرات المراقبة المتواجدة في قسم المقطم.

 

وأمرت نيابة المقطم، بتشريح جثة "عفروتو" محتجز قسم المقطم، لإيضاح أسباب الوفاة، والحصول على عينة من دمائه للوقوف على تعاطيه مواد مخدرة من عدمه، كما أمرت بتسليمه لذويه لدفنه، وإعداد تقرير الصفة التشريحية للوقوف على أسباب الوفاة وملابسات الحادث.

 

كان فريق من نيابة الخليفة والمقطم، قد انتقل لقسم شرطة المقطم لمعاينة القسم عقب محاولة عدد من الأهالي اقتحام القسم بعد وفاة مسجون داخل القسم، وكلفت النيابة بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة وتفريغ كاميرات المراقبة المتواجدة في قسم المقطم.

 

وتباشر نيابة حوادث جنوب القاهرة، برئاسة المستشار مصطفى بركات، التحقيق في واقعة تجمهر عدد من أهالي وأصدقاء عفروتو أمام قسم المقطم، وإطلاقهم عددا من الأعيرة النارية أمام القسم وألقت قوات الأمن القبض على 12 من المتجمهرين أمام القسم.

درجات الحرارة
  • 13 - 27 °C

  • سرعه الرياح :17.70
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

أتوقع في مباراة الأهلي والزمالك المقبلة

فوز الأهلي
0%
فوز الزمالك
50%
تعادل الفريقين
50%