رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

منشور حذف "إسرائيل" من "ألف اختراع" الإماراتي يربك التعليم.. الشرقية تشعل الأزمة .. والوزارة تتبرأ

طباعة

الأربعاء , 03 يناير 2018 - 04:14 مساءٍ

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تسبب تعميم الإدارة العامة للمكتبات بوزارة التربية والتعليم، لمنشورا على المديريات التعليمية؛ للتنبيه على جميع المدارس التي استلمت كتاب "ألف اختراع واختراع"، بشطب وطمس كلمة  إسرائيل "أورشليم" الموجودة على الخريطة، بالخط الأسود العريض، في الصفحة رقم 46 بالكتاب، في حالة من البلبلة والتضارب داخل الوزارة.


وجاء في المنشور المنسوب للتوجيه العام بالمكتبات بمديرية التعليم بالشرقية، أنه بناء على المنشور الوراد من الوزارة، يرجى التنبيه على المدارس التي تسلمت الكتاب الإ‘ماراتي "ألف اختراع واختراع" بشطب وطمش كلمة "أورشاليم" بالخط الأسود العريض والموجود في الصفحة 46 بالكتاب، ووجهت الإدارة، بضرورة إرسال اسم اخصائي المكتبة الموجود بها نسخة من الكتاب ورقم هاتفه للوزارة.

 

وفي رد فعل منها، نفت سمية صادق مدير الادارة المركزية للمكتبات بوزارة التعليم، وجود كلمة اروشليم فى صفحة 46 بكتاب الف اختراع واختراع، كما نفت اصدار قرار بطمس الكلمة، وتوجيهه إلى المديريات.

 

يذكرأن الشيخ محمد بن راشد أمير دبي، أهدى وزارة التربية والتعليم، مليوني نسخة من كتاب ألف اختراع واختراع، المكون من 300 صفحة.

 

ويضم الكتاب، ألف اختراع للعلماء المسلمين والعرب في مختلف التخصصات مثل: الطب، الصيدلة، الرياضيات، الفلك، والكيمياء، وغيرها، وحديثًا عن الحضارة الإسلامية والعربية.

 

 

وأتاحت وزارة التربية والتعليم نسخًا من الكتاب بمكتبات المدارس هذا العام.

 

 

درجات الحرارة
  • 8 - 20 °C

  • سرعه الرياح :11.27
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع انفراجة في أزمة سد النهضة؟

نعم
23.5294117647%
لا
76.4705882353%