رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

بلاغ يتهم شيخ الأزهر بالتحريض على الكراهية والعنف

طباعة

السبت , 30 ديسمبر 2017 - 04:06 مساءٍ

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

في واقعة جديدة وغريبة من نوعها، تقدم المواطن أحمد ماهر، ببلاغ للنائب العام يتهم فيه الإمام شيخ الأزهر بشخصه "أحمد الطيب"،  بالتعسف وتحريضه المتعمد عن طريق وسائل الإعلام المختلفة، بنشر القسوة والكراهية والعنف داخل البيت المصري والأسرة المصرية.

وقال المواطن ماهر في شكواه: "إن حالات الطلاق تعددت بسبب مثل هذه التصريحات من أشخاص بعيدة عن الشريعة والدين والمعاملة بالمعروف، ولكنهم يمثلون مشيخة الأزهر أمام العالم بأكمله ولكن دون وعي، وقد يكون سبب الخلاف إما الزوج أو الزوجة ويسرع النشطاء المطالبون بحقوق الإنسان لخراب البيوت".

وطالب ماهر في شكواه: باستبعاد شيخ الأزهر وكل من يدلي بتصريحات مغلوطة، من أداء أي دور أو إبداء رأي في قوانين الأحوال الشخصية والأسرة، خاصة ما يتعلق بحضانة الأطفال.

وتضمن نص البلاغ أن تصريحات شيخ الأزهر لم تكن علي القدر المسئول أثناء تصريحاته الإعلامية وحديثه عن "زواجه من إبنة عمه وأن جيلهم كان لا يعرف الحب، وأنه لا يجرؤ علي حمل طفل أو تقبيله ونفسيا يخاف من الأطفال بعض الشئ، وأنه لم يسبق له وحمل إبنته ومن ثم لم يحمل حفيداتاه، وأنه تربي تربية قاسية من والده لم يكن فيها حنان، مما جعله يربي أبناءه بنفس الطريقة .

وتساءل مقدم البلاغ: كيف يصرح رجل مثل شيخ الأزهر هذ التصريحات المحرضة، وكيف يحرم الحب بين الزوج والزوجة والأبناء دون الإسناد إلي نص، فهل هناك نص في القرآن والسنة أو الشريعة يحرم حمل الأب للطفل الصغير أو العطف عليه ، وكيف يصرح بأن أهل الأم هم منبع الحنان وأن الأب في مرتبة متأخرة ، علما بأن معظم القصص النبوية كانت هناك علاقة وطيدة بين الأب وإبنه .

وتابع مقدم البلاغ : كفانا خراب وعلي المسئولين تعديل وتغيير قوانين الأحوال الشخصية الخاصة بالأسرة حفاظا علي قوامة الرجل وكرامة النساء وتربية الأطفال في بيئة نفسية سليمة وصالحة بين أب وأم يتبادلون المحبة والإحترام وتعود نظرة القدوة داخل البيت المصري من جديد .

وأمر المستشار نبيل صادق النائب العام بإرسال المذكرة إلى النيابة المختصة لتولي التحقيق في البلاغ، وتم تحرير محضر رقم 14637 لسنة 2017.

درجات الحرارة
  • 22 - 37 °C

  • سرعه الرياح :22.53
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

توقع...من الفائز بكأس العالم 2018؟

توقع...من الفائز بكأس العالم 2018؟
85.714285714286%
14.285714285714%