رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

مستشار «أبو مازن» يكشف تحركات العرب ضد إعلان أمريكا «القدس إسرائيلية»

طباعة

الأربعاء , 06 ديسمبر 2017 - 12:41 مساءٍ

محمود عباس - أرشيفية -
محمود عباس - أرشيفية -

 

أكد محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن للشئون الدينية، أن الدول العربية والإسلامية، تمتلك الكثير من ادوات الضغط على الولايات المتحدة، في ظل سعي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإعلان نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وهو ما يعتبر اعترافا بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الصهوينية.

 

وأضاف الهباش، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "صباح دريم" المذاع على فضائية "دريم"، صباح اليوم، أن علينا أن نبدأ فى إتخاذ خطوات عملية، على الصعيد الدبلوماسى، والإقتصادى، والقانونى، لمواجهة قرار الإدارة الامريكية، بعيدًا عن المواقف السياسية والتصريحات الدبلوماسية، حيث كل الدول العربية لها علاقات سياسية واقتصادية مؤثرة، مع الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وأشار مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن للشئون الدينية، إلى أن الكروت التى يمكن إستخدامها لمواجهة "قرار ترامب" ومنها قطع العلاقات الدبلوماسية، والخطوات التى تمس اقتصاد أمريكا، وقطع إمدادت النفط، ومخاطبة العالم بخطورة ذلك، فهذا أقل ما يمكن أن يفعل كرد فعل تجاه الخطوة المقبلة.

 

وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قد أعلن نيته نقل السفارة الأمريكية فى إسرائيل إلى القدس، وأبلغ ذلك لقادة عرب، ومن المنتظر أن يعلن ترامب فى خطابه مساء اليوم الأربعاء، القدس عاصمةَ لإسرائيل.

درجات الحرارة
  • 18 - 29 °C

  • سرعه الرياح :9.66
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
30.645161290323%
لا
69.354838709677%