رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

بي إم دبليو تصمم "هايبر لوب" للدراجات

طباعة

الأربعاء , 29 نوفمبر 2017 - 10:52 صباحاً

بي إم دبليو
بي إم دبليو

 يمكن أن يكون ركوب الدراجات بالنسبة لمعظم الناس الذين يعيشون في المدن الكبيرة، الوسيلة الأفضل للهروب من ازدحام الطرق.

وفي محاولة لتخفيف الازدحامات المرورية، أصدرت BMW رؤية مستقبلية لكيفية تصميم أنابيب عالية ومستقلة يمكن أن تشجع البشر على التنقل بأمان في جميع أنحاء المدن، وذلك على الدراجات الإلكترونية والدرجات البخارية الكهربائية.

وتقارن الشركة هذا المفهوم مع فكرة هايبر لوب التابعة لشركة إيلون موسك، حيث تقول إنها يمكن أن تساعد في الحد من الازدحام والتلوث.

ويأتي المشروع الذي يحمل اسم "Vision E3 Way"، نتيجة التعاون مع جامعة شنغهاي (Tongji)، حيث وضعت الشركة خططا لطريقين في شنغهاي، بطول أكثر من 20 كيلومترا.

وفضلا عن اتصال الطرق المبتكرة بشبكة الطرق العادية، سيتم توصيلها بمحطات المترو ومحطات المرور الأخرى، وحتى مراكز التسوق.

وقال ماركوس سيدل، رئيس مكتب التكنولوجيا في BMW بالصين: "سيعيش أكثر من مليار شخص في المدن الصينية بحلول عام 2050، وستصبح البلاد حاضنة عالمية للعديد من ابتكارات التنقل مثل BMW Vision E 3 Way".

ويتطلب المشروع الاستثمار في مصادر مختلفة. ولكن الشركة، المصنعة للسيارات الألمانية، تأمل في جمع الأموال من 20 براءة اختراع مرتبطة بالمشروع.

وسيتم بناء الهيكل باستخدام نظام الوحدات لتجميعها في المكان المطلوب لاحقا، كما سيتم فرض حد للسرعة يبلغ 25 كلم/ الساعة، ولأسباب تتعلق بالسلامة.

وصممت الشركة الدراجة الهجينة الإلكترونية المميزة بسرعة 100 كلم، وستكون متاحة للإيجار على الطرقات. كما تقول BMW إن المسارات ستشجع المزيد من الناس على استخدام الدراجات الإلكترونية وستكون أسرع وسيلة للتجول في المدينة لمسافات أقل من 15 كلم.

ووفقا لبيانات عام 2014، تمثل الدراجات الإلكترونية 20% من مجمل الرحلات في شنغهاي، وهناك بالفعل حوالي 250 مليون رحلة مستخدمة في جميع أنحاء البلد.

درجات الحرارة
  • 18 - 29 °C

  • سرعه الرياح :17.70
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
31.034482758621%
لا
68.965517241379%