رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

تكريم مواهب مصرية وأجنبية بإحتفالية «طفولتنا الحلوة»

طباعة

الثلاثاء , 21 نوفمبر 2017 - 09:58 مساءٍ

شهد المركز المصري للتعاون الثقافي الدولي، التابع لقطاع العلاقات الثقافية الخارجية، إقبالاً غير مسبوق من أطفال الجاليات الأجنبية والمدارس الدولية بالقاهرة، للمشاركة في إحتفالية “طفولتنا الحلوة”، التي نظمها المركز بمناسبة الإحتفال باليوم العالمي للطفولة “عيد الطفولة”.

وصرحت  سحر حسن، مدير المركز، بأن أعضاء الجاليات الدبلوماسية من روسيا واليونان وفلسطين شاركوا بفنونهم التراثية في الاحتفال، بالإضافة إلى أطفال المدارس المصرية.

كما قدمت عدة فقرات فنية واستعراضية أجنبية ومصرية من أطفال روسيا وإندونيسيا واليونان وفلسطين وسيريلانكا وأطفال جمعية النور والأمل للكفيفات، وفقرات من مركز تنمية المواهب الموسيقية بكلية التربية الموسيقية ومعهد الباليه و الكونسرفتوار والسيرك القومي.

وكرم المركز كوكبة من الشخصيات الفنية والدبلوماسية التى ساهمت في إثراء مجال الطفولة؛ حيث أهدى درع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية إلى اسم الفنان الراحل فؤاد المهندس وتسلمها نجله أحمد المهندس، والمخرجة شويكار خليفة، ومجيدة نجم، ومحمد رجائي، والشاعر شوقي حجاب، والموسيقار شريف حمدى، ود. ابتسام مكرم رئيس مركز تنمية المواهب الموسيقية، وآمال فكرى مدير المعهد الموسيقي لأوركسترا للنور والأمل.

وتم تكريم الدول المشاركة من خلال سفير إندونبسيا وسيريلانكا وعبلة الدجاني رئيس الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية عن مشاركة دولة فلسطين، ونائب رئيس المركز الثقافي الروسي، ومدير المدرسة اليونانية.

درجات الحرارة
  • 20 - 32 °C

  • سرعه الرياح :20.92
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
30.645161290323%
لا
69.354838709677%