رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

94
93
ضياء عبد الجليلضياء عبد الجليل

حالنا اليوم

طباعة

السبت , 28 اكتوبر 2017 - 04:56 مساءٍ

أكتب هذا المقال وأنا أشعر بالإحباط عما أصابنا من شيم لم تكن بيننا من قبل، ولم نكن نراها إلا في الأفلام والمسلسلات، شأنها شأن القنوات الفضائية والإنترنت التى أصبحت تربى أبنائنا أكثر من الأباء والأمهات والذين أصبحوا يطلبون رضا أبنائهم،  ولا ينظرون الأبناء إلى قول الله تعالى "ووصينا الإنسان بوالديه إحسانا".

 

حالنا اليوم، الذى أصبحت فيه العقول كبيرة والمشاكل كبيرة فلم تتسع تلك العقول لحجم مشاكلنا ولم تجد لها حلولا .

 

 حالنا اليوم، تجد فيه من يدعي الدين وهو إمام للانحراف والنفاق والرياء، يجعل الناس سلماً يصعد عليه لبلوغ مأربه الدنيئة حتى ولو كان على حساب الاخرين.

 

حالنا اليوم ، تجد فيه من يدعي الأمانة وهو متربع على عرش الخيانة ولا يعتبر بقول الله "وَمِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مَنْ إِنْ تَأْمَنْهُ بِقِنْطَارٍ يُؤَدِّهِ إِلَيْكَ وَمِنْهُمْ مَنْ إِنْ تَأْمَنْهُ بِدِينَارٍ لَا يُؤَدِّهِ إِلَيْكَ إِلَّا مَا دُمْتَ عَلَيْهِ قَائِمًا".

 

حالنا اليوم ، تجد فيه من يدعى الاحترام وفي داخله سوء الأدب والأخلاق ولا ينظرون إلي قول الله "الَّذِينَ هُمْ يُرَاءُونَ وَيَمْنَعُونَ الْمَاعُونَ".

 

حالنا اليوم، تجد فيه من يدعى التواضع وقد إعتلى قمة الكبر والغرور ولا يتعظ بقول الله "وَلَا تَمْشِ فِي الْأَرْضِ مَرَحًا ۖ إِنَّكَ لَن تَخْرِقَ الْأَرْضَ وَلَن تَبْلُغَ الْجِبَالَ طُولًا".

 

حالنا اليوم، أن نقوى على من هو أضعف منا ونظلمه وندوس عليه من أجل مناصب لا تدوم ولم ننظر إلي قوله تعالى "الْيَوْمَ تُجْزَىٰ كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ ۚ لَا ظُلْمَ الْيَوْمَ".

حالنا اليوم ، نجد فيه الكثير من أوقات الفراغ ولكن دون متعه ولم ننظر إلى قول الله تعالى "فَإِذَا فَرَغْت فَانْصَبْ".

 

حالنا اليوم، نجد الكثير من الطعام والشراب ولكن القليل من التغذية السليمة لأننا لم نتحراه أمن حلال أم من حرام؟ ولم نأخذ بقول الله تعالى "وكلوا مما رزقكم الله حلالا طيباً ".

 

 حالنا اليوم، نجد فيه من الأدوية الكثير ولكن العافية قليلة لأننا لم ناخذ بكلام الله تعالي "وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ" .

 

حالنا اليوم ، نجد فيه أن الفقير أمين متعفف ونجد الغني المسئول مختلساً مزوراً ولم يتعظ إلى قوله تعالى "إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض".

 

ها هو حالنا اليوم.

درجات الحرارة
  • 25 - 36 °C

  • سرعه الرياح :11.27
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع ارتفاع أسعار المحروقات في الأيام المقبلة؟

نعم
75%
لا
25%