رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم البيئة تحت شعار "إفريقيا في حاجة إليكم"

طباعة

الأربعاء , 25 اكتوبر 2017 - 02:20 مساءٍ

ينظم مركز القبة السماوية العلمي بمكتبة الإسكندرية يوم الخميس الموافق 26 أكتوبر 2017، احتفالية يوم البيئة تحت شعار "إفريقيا في حاجة إليكم"، والتي سوف تُقام في الساحة الخارجية للمكتبة (البلازا).

 

تُلقي الاحتفالية الضوء على عدد من القضايا البيئية المهمة مثل التغير المناخي، التلوث البيئي، التكيف في البيئات المختلفة في قارة إفريقيا، إعادة التدوير، إعادة استخدام مياه الأمطار، زراعة الأشجار، واستخدامات الطاقة الشمسية. وسيكون ذلك بمشاركة مجموعة من طلاب المدارس والجامعات والمبادرات المجتمعية ومؤسسات المجتمع المدني، مع تقديم ورش عمل تفاعلية مقدمة من مركز القبة السماوية تحاكي كيفية التعامل مع تأثير الإنسان على البيئة وكيفية الحفاظ عليها بطرق مستدامة.

 

يُصاحب الاحتفالية افتتاح معرض "براري إفريقيا"، والذي سُيقام في الفترة من 26 أكتوبر وحتى 8 نوفمبر 2017، وسيتضمن ما يقرب من 42 صورة ما بين صور للحيوانات والطيور، والثقافات والقبائل، والمناظر الطبيعية وحياة الناس في كينيا.

 

وستُقام على هامش المعرض مجموعة من الندوات لعدد من المصورين، منها ندوة "إفريقيا التي لا يعرفها أحد" للمصور مجدي علي، وندوة "الحياة البرية في مصر" للمصور واتر البحري، وندوة "قواعد المسابقات العالمية لاختيار صور الطبيعة والحياة البرية" للمصور علاء الباشا، وندوة "مباشر من الغابة" للمصورين مصطفى مهران ومصطفى البرلسي، وأخيرًا ندوة "توثيق الرحلات والسفر" للمصور محمد هشام.

درجات الحرارة
  • 21 - 33 °C

  • سرعه الرياح :22.53
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
30.645161290323%
لا
69.354838709677%