رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

وزير الصحة: لا توجد وفيات بسبب حمى الضنك في البحر الأحمر

طباعة

الخميس , 12 اكتوبر 2017 - 01:13 مساءٍ

الدكتور أحمد عماد الدين
الدكتور أحمد عماد الدين

قال الدكتور أحمد عماد ، وزير الصحة ، إنه تم تجفيف كافة مستنقعات المياه بمدينة القصير والقضاء على البعوضة المسببة لحمى الضنك وانخفاض كثافة البعوضة لـ5٪‏ بعد أن كانت 85٪، مشير إلى أن القضاء على بعوضة حمى الضنك نهائيا الأسبوع القادم.

 

وأوضح في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، اليوم الخميس، أن رئيس الوزراء وجه بعمل محطة تحلية بطاقة 10 آلاف متر مكعب  مياه لمدينة القصير ومحطة تحلية أخرى بسفاجا بتكلفة 250 مليون جنيه وتوفير التمويل اللازم فورا، موضحا أنه خلال عام سيتم الانتهاء من هذه المحطة للقضاء على أزمة المياه بالمدينة.

 

وأشار إلى أنه تم تغيير 150 خزانا على حساب محافظة البحر الأحمر وتركيب أغطية للخزانات، وتم رش مبيدات فى كافة مدينة القصير وإيفاد بعثة من مركز بحوث الحشرات الطبية  للمدينة للقضاء على البعوض، مؤكدا أنه لا يوجد أي حالة وفاة نتيجة حمى الضنك.

 

وقال الدكتور أحمد عماد، إن حمى الضنك ، هو مرض نتيجة إصابة بفيروس الضنج، ليست موجود في مصر، ويأتي من خلال بعوضة ايدس ايجبتين وهى تتكاثر في غرب منابع النيل، وله 4 فصائل.

 

وأضاف الوزير، أن تضخيم الأمور وإعطائها أكبر من حجمها لا داع له، فالمرض ليس موجود في مصر لكنه في الأماكن الاستوائية وجنوب الصين وجنوب شرق آسيا والهند.

 

وأوضح وزير الصحة، أن مرض الضنك ليس مخيفا، ولا يمثل أي مشاكل، وكان متواجدا من قبل فى ديروط بمحافظة أسيوط عام 2015، وتم القضاء عليه في شهر.

 

وأشار إلى أنه لا يوجد تطعيمات لحمى الضنك، موضحا أن عدد حالات الإصابة في القصير 245 حالة، تم خروج 210 حالات، و35 حالة تتلقي العلاج حاليا، مشيرا إلى أنه تم تتبع كافة مدن البحر الأحمر، فيما يتعلق بتواجد البعوضة أو حالات الإصابة، مؤكدا أنه لا يوجد حالات إصابة إلا في القصير بجانب اكتشاف 5 حالات في سفاجا.

درجات الحرارة
  • 13 - 20 °C

  • سرعه الرياح :17.70
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل توافق علي قطع العلاقات مع الكيان الصهيوني ؟

نعم
91.6666666667%
لا
8.33333333333%