رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

اليوم .. حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائى

طباعة

الخميس , 12 اكتوبر 2017 - 12:19 مساءٍ

مهرجان الاسكندرية
مهرجان الاسكندرية

يختتم اليوم الخميس، مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط دورته الـ33 بمكتبة الإسكندرية، والمقرر أن يحضر خلاله وزير الثقافة الكاتب الصحفي حلمي النمنم، ومحافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان، ورئيس المهرجان الناقد الأمير أباظة.

 

ومن المقرر أن يتم تكريم الأفلام الفائزة بالمهرجان، حيث حصل "علي معزة وإبراهيم" على جائزة أفضل فيلم، فيما كانت جائزة أفضل مخرج من نصيب شريف عرفة عن فيلم "الكنز"، وجائزة أفضل كاتب سيناريو كانت للمؤلف أحمد علي ماهر عن فيلم "علي معزة وإبراهيم".

 

أما جائزة أفضل ممثل دور أول لعمرو سعد عن فيلم "مولانا"، وأيضا أفضل ممثل دور أول لماجد الكدواني عن فيلم "الأصليين"، فيما ذهبت جائزة أفضل ممثل دور ثان لمحمد ممدوح عن فيلم "الخلية"، وذهبت جائزة أفضل ممثلة دور أول لنيللي كريم عن فيلم "بشتري راجل".

 

وحصدت جائزة أفضل ممثلة دور ثان ريهام عبدالغفور عن فيلم "الخلية"، وأفضل تصوير لأحمد المرسي عن فيلم "الأصليين"، وأفضل موسيقى لهشام نزيه عن "الأصليين"، وأفضل مونتاچ لأحمد حمدي عن "الخلية" وأفضل مونتاچ أحمد حافظ عن "الأصليين".

 

وشهدت الدورة الـ ٣٣ تكريم المخرج السينمائي الإسباني أوسكار إبيار رئيس لجنة تحكيم الأفلام الطويلة لدول البحر المتوسط، والفنان حسين فهمي عن تاريخه السينمائي والذي تحمل الدورة اسمه، الفنانة القديرة صفية العمري، المخرج خالد يوسف، مدير التصوير د.عصام فريد، الناقدة نعمة الله حسين، ومن السينما العربية المخرجة آن مارى جاسر من فلسطين، المخرج ميشيل خليفي "فلسطين"، المخرج فريد بو غدير "تونس"، أما السينما العالمية فتضم الفنانة أيدا فولش من إسبانيا، وبياتريس دال من فرنسا، بينما تم اختيار إسبانيا لتكون ضيف شرف المهرجان.

درجات الحرارة
  • 13 - 20 °C

  • سرعه الرياح :17.70
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل توافق علي قطع العلاقات مع الكيان الصهيوني ؟

نعم
91.6666666667%
لا
8.33333333333%