رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

"الاستثمار" تغازل الشباب بـ"فكرتك شركتك" .. والمرأة بـ"التمكين الاقتصادى"

طباعة

الأربعاء , 11 اكتوبر 2017 - 04:36 مساءٍ

فكرتك شركتك
فكرتك شركتك

 

- سحر نصر لـ "الميدان": نستثمر فى الشباب والمرأة .. و12% من السيدات تقدمن لـ"فكرتك شركتك" والعبرة بالنجاح

- 50 % من تمويل المشروعات سيذهب للمرأة .. وقريبا شباك نسائى فى مركز خدمة المستثمرين

 

 

 

على قدم وساق تسعى وزارة الاستثمار والتعاون الدولى ممثلة فى الدكتورة سحر نصر ، وزيرة الاستثمار، لخلق بيئة استثمار جاذبة على نحو مغاير للأساليب وخطط الاستثمار المتعارف عليها ، فخلال فترة وجيزة أطلقت الوزارة عدد من المبادرات التى خاطبت فى المقام الأول المرأة والشباب بغية الاستثمار فيهما كما صرحت الوزيرة فى عدد من لقاءاتها الصحفية الأخيرة ، ويأتى على رأس تلك المشروعات مشروع "فكرتك شركتك" .

 

وهو المشروع الذى يهدف للاستثمار في أفكار ومشروعات مبتكرة، ومساعدة رواد الأعمال على تحويل أفكارهم إلى شركات ناشئة سريعة النمو وقادرة على المنافسة محليا وعالميا، ويأتى جنبا إلى جنب مع مبادرة التمكين الاقتصادى للمرأة التى تبنتها منظمة التعاون الاقتصادي والتنموي ومقرها باريس، واختارت مصر لعقد المنتدي الأول .

 

وبشأن التطورات التى وصل اليها مشروع "فكرتك شركتك" ونسبة مساهمة المرأة فيه، قالت الدكتورة سحر نصر، فى تصريحات لـ "الميدان" أن نسبة المتقدمات من السيدات للمشروع وصلت حتى الأن إلى 12%، لافته إلى أن نسب النجاح هي الأهم وليس التقدم للمشروع.

 

وفيما يخص الآليات التى ستتخذها الوزارة لضمان تمكين المرأة اقتصاديا، أوضحت الوزيرة أنه سيتم التنسيق مع عدد من الوزارات لتوفير حقوق المرأه فى التملك من خلال الجمعيات والبنوك بحيث يتم تخصيص نسبة للمرأه، كما سيتم التركيزعلى الاصلاحات التشريعية مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنموي، لافته إلى أن قانون الاستثمار نص على المساواة فى الفرص ، وسيكون هناك عدد من البروتوكولات الهامه التي ستصب فى صالح تمكين المرأة، كما سيتم توفير كل المزايا التي ستستفيد بها المرأه من دعم الحكومه.

 

وفى إطار متصل ذكرت الوزيرة، حرص الحكومة خلال الفترة المقبلة بشكل اسرع من أجل أن يكون للمرأة الحق فى المشاركة فى اقتصاد بلادها، والمساهمة فى الانتاجية.

 

وأشارت الوزيرة، إلى أن الوزارة عندما تتفاوض على اى مشروع تتأكد من أن 50 % من التمويل المخصص للمشروع سيذهب إلى المرأة، موضحة أنه سيتم قريبا افتتاح شباك المرأة فى مركز خدمة المستثمرين.

 

فى سياق ذى شأن قالت "نصر" أن اختيار منظمة التعاون الاقتصادى لاقامة منتدى تمكين المراة فى مصر جاء نتيجة الإنجازات الكبيرة التي حققتها الحكومة في تمكين ودعم المراة، إضافة إلى إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسى 2017 عاما للمراة،  وهو الأمر الذي يمثل شهادة ثقة كبيرة على الإنجازات التي قامت بها مصر في تمكين المرأه.

 

 وأشارت وزيرة الاستثمار خلال تصريحاتها إلى أن هناك خطة عمل مشتركة مع كل الوزارات لتحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة وتوفير الرعاية الصحية بهدف الاستثمار في المرأة ومنحها كافة الفرص في تنمية بلدها،  وسيتم التركيز علي المحافظات الأكثر احتياجا بحيث يكون للمرأة دور في المنطقة العربية بوجه عام.

 

 وتابعت الوزيرة مشدده علي اهتمام الوزارة بأهداف التنمية المستدامة وتنمية النشئ الذي يعد بدوره جزءا من اقتصاد البلد ومن ثم يجب أن تصبح المرأة جزءا من هذا الاقتصاد.

 

ويذكر أن مبادرة "فكرتك شكرتك" تقام بدعم من المجموعة المالية هيرمس والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، وبنكي مصر والإسكندرية بهدف اختيار مجموعة من الأفكار المتميزة، وتمويلها بمبالغ تتراوح بين 100 و500 ألف جنيه، من شركة مصر لرواد الأعمال، التي أسستها وزارة الاستثمار مؤخرا، وذلك مقابل حصة في الشركة الجديدة تتراوح بين 4 و8%.

درجات الحرارة
  • 17 - 30 °C

  • سرعه الرياح :17.70
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع موجةجديدة من ارتفارع الأسعار بعد زيادة كروت الشحن ؟

نعم
88%
لا
12%