رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

بالفيديو.. مشيرة خطاب تفجر مفاجأة في انتخابات «اليونيسكو»

طباعة

الثلاثاء , 10 اكتوبر 2017 - 10:54 صباحاً

مشيرة خطاب
مشيرة خطاب

 

كشفت السفيرة مشيرة خطاب، مرشح مصر لرئاسة اليونيسكو، تفاصيل الجولة الأولى من الانتخابات التي جرت لاختيار رئيس منظمة اليونيسكو الجديد، حيث حصلت على 11 صوتًا في المرتبة الثالثة بعد المرشحة الفرنسية التي حصدت 13 صوتًا، والمرشح القطري الذي حصد 19 صوتًا.

 

وقالت خطاب، خلال مداخلتها الهاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج "هنا العاصمة" المذاع عبر فضائية "سي بي سي "، إن الجولة الاولى في انتخابات اليونسكوا لا تحسم اختيار الرئيس الجديد، حيث إن هناك عدد من الجولات تصل إلى الجولة الرابعة ويتنافس فيها اكثر اثنين من المرشحين الحاصلين على نسبة أصوات مرتفعة.

 

وتابعت مرشح مصر لرئاسة اليونيسكو،:" الجولة الرابعة مقرر لها ان تكون الجمعة المقبل بينما تكون هناك جولة يوميًا حتى الجولة الأخيرة، واكتشفنا أن بعض الدول الإفريقية لم تعط صوتها لمصر"، لافتًة إلى أن انتخابات اليونيسكو لها شقين الاول بكفائة المرشح والثاني شق سياسي، من خلال علاقات الدول والتفاهمات السياسية بينها.

 

وأفادت مشيرة، بأنها تمتلك أملًا في الفوز بمنصب رئيس اليونيسكو، قائلًة،:"لو لم يكن هناك أملًا لما خضت المنافسة، كما أن الجولة الأولى ليست هي الأساس، ونتيجة الجولة الأولى تدفعنا للتفكير فيما نحتاج إليه خلال جولة الإعادة والتحركات السياسية المطلوبة".

درجات الحرارة
  • 13 - 20 °C

  • سرعه الرياح :17.70
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل توافق علي قطع العلاقات مع الكيان الصهيوني ؟

نعم
91.6666666667%
لا
8.33333333333%