رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

إحالة إسراء عبد الفتاح للنيابة العسكرية بتهمة «التحريض ضد الجيش»

طباعة

الخميس , 07 سبتمبر 2017 - 01:55 مساءٍ

 الناشطة إسراء عبد الفتاح
الناشطة إسراء عبد الفتاح

قرر النائب العام المستشار نبيل صادق، إحالة البلاغ المُقدم من المحامى أشرف سعيد فرحات، ضد الناشطة إسراء عبد الفتاح، يتهمها فيه بالتحريض ضد الجيش المصري، للنيابة العسكرية.

 

وذكر البلاغ المقيد برقم 8133 لسنه 2017 عرائض النائب العام والذي تم إحالته للتحقيق للجهات المختصة برقم صادر 1314، إن المشكو في حقها ارتكبت واقعة تثير التساؤلات والاستغراب عندما نشرت في 3 يوليو الجاري، تغريده غامضة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قالت فيها نصًا «هو مفيش حاجة هتحصل يوم 7 يوليو».

 

وأضاف «سعيد» في بلاغه: «والمدهش أن ما كتبته على صفحتها الرسمية تحقق بالفعل عندما استيقظ الشعب المصري على خبر وقع حادث إرهابي استهدف جنودنا في رفح، مما آثار غضب متابعي "تويتر" واتهموها صراحة بأنها على علم بالحادث مسبقًا وهو ما يوقعها تحت طائلة القانون فلا يمكن اعتبار ما كتبته تحت شعار "الصدفة"».

 

وتابع البلاغ: بعد الحادث الإرهابي نشرت "عبد الفتاح" على صفحتها عبارات تحريضية ضد قيادات القوات المسلحة واتهامهم بالمسئولية عن مقتل الجنود في رفح، ولم نسمع أي إدانة لإرهاب "داعش" بالإضافة إلى ربط غريب بين حادث رفح، وقضية تيران وصنافير.

 

وطالب "سعيد" بالتحقيق فيما تضمنه البلاغ، ومنع المشكو في حقها من السفر حتى تنتهي التحقيقات، استنادًا لما يخوله القانون من سلطة إصدار القرار الذي يعد قضائيًا وليس إداريًا لا يستوجب الطعن عليه.

درجات الحرارة
  • 12 - 23 °C

  • سرعه الرياح :17.70
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع انفراجة في أزمة سد النهضة؟

نعم
34.6666666667%
لا
65.3333333333%