رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

11 سبتمبر.. انطلاق مؤتمر "الإعلام في الوطن العربي" بجامعة الأهرام الكندية

طباعة

الأربعاء , 06 سبتمبر 2017 - 02:10 مساءٍ

شعار المؤتمر
شعار المؤتمر

تنظم جامعة الأهرام الكندية يوم الاثنين القادم وعلى مدار يومين المؤتمر السنوي السادس بقاعة فندق سفير، والذي يحمل عنوان "الإعلام في الوطن العربي وثقافة التغيير"، وذلك تحت رعاية الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام ومجلس أمناء الجامعة، والدكتور فاروق اسماعيل الرئيس المَضيف للمؤتمر ورئيس الجامعة، ورئيس المؤتمر الدكتورة إيناس أبو يوسف عميد كلية الإعلام بالجامعة.

يشهد العالم العربي الكثير من التغيرات السياسية والاقتصادية والاجتماعية ، التى انعكست تأثيراتها على الإعلام ، والتي تتطلب في ذات الوقت إعلاما جديدا يتكيف مع المفاهيم والأدوار والكيانات والتشريعات الجديدة ، بالاضافة الى بناء علاقات ذات أسس مختلفة مع المجتمعات العريية ومع الجمهور وتتماشى مع احتياجاته ومتطلبات هذه المرحلة الجديدة . وهو مايعني بالضرورة أننا بحاجة الى ثقافة جديدة تستوعب هذه التغيرات وانعكاستها على الوسائل الاتصالية والاعلامية المختلفة . ثقافة تستوعب التنوع ، والاختلاف، وتجارى دينامكيات العوالم الثقافية التى تنشأ من التغييرات المختلفة على الساحة أو تلك التى تنشأ من التغييرات السريعة والمتلاحقة فى مجال الاعلام والاتصال . ثقافة تتغير فيها النظرة للجمهور وتسعى لدراسته ، باعتباره شريكا متفاعلا مع الرسالة الاتصالية سواء فى الانتاج أو الاتاحة أو الاستهلاك.

إن التغيرات المرتقبة فى العديد من الدول العربية على مستوى اقتصاديات وهيكلية وصناعة الاعلام سوف تفرز نماذج جديدة للإنتاج الثقافي وأساليب استهلاكه ، فضلا عن دور الإعلام فى التنمية والتعددية الثقافية والتنوع.

وتهتم الثقافة الجديدة للاعلام بالتركيز على الإعلام المحلي والدولي، واستخدام المناهج والمداخل النظرية الحديثة التي تجيب عن أسئلة تتعلق بالإتاحة ، والفرص، والمشاركة، والتنمية، والعدالة الاجتماعية- لتقديم رؤى جديدة لدور الاعلام فى مجتمع قائم على المشاركة والتنافس.

درجات الحرارة
  • 17 - 30 °C

  • سرعه الرياح :17.70
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع موجةجديدة من ارتفارع الأسعار بعد زيادة كروت الشحن ؟

نعم
88%
لا
12%