رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

طرح مذكرات فيفيان لي عن علاقتها مع لورنس أوليفيه في المزاد

طباعة

الخميس , 31 اغسطس 2017 - 03:49 مساءٍ

فيفيان لي
فيفيان لي

تُطرح في مزاد الشهر المقبل مذكرات وخاتم يتعلق بعلاقة الحب التي جمعت بين فيفيان لي بطلة فيلم "ذهب مع الريح" ولورنس أوليفيه مما يوفر لمحة عن أحد أشهر العلاقات في هوليود.

وتسجل المذكرات التي كتبتها الممثلة البريطانية في العاشر من يونيو عام 1937 بعنوان "تولد لي" الأيام التي صارحت فيها زوجها ليه هولمان بهذه العلاقة. وكُتبت مذكرات سريعة بعد ذلك بستة أيام بعنوان "ليفت وذ لاري".

وقالت دار سوذبي للمزادات إن هذه المذكرات تشكل جزءا من مجموعة لي الشخصية من الحلي والصور واللوحات التي ستُطرح في المزاد في لندن في 26 سبتمبر. ومن المتوقع أن يبلغ سعر هذه المذكرات في المزاد ما بين ألفين وثلاثة آلاف جنيه إسترليني.

وكتبت لي أيضا مذكرات عن الاختبارات التي خاضتها لبطولة فيلم "ذهب مع الريح" واليوم الذي بدأت فيه أخيرا في تصوير الفيلم في يناير 1939. وحصلت لي على جائزة أوسكار عن تجسيدها لدور الفتاة الجنوبية الحسناء سكارليت أوهارا في هذا الفيلم الذي تناول الحرب الأهلية الأمريكية.

وأشارت رسائل حب خاصة بأوليفيه نُشرت سابقا إلى أن العلاقة بين لي وأوليفيه بدأت عام 1936 تقريبا عندما كان كلاهما متزوجا من شخص آخر؛ ثم تزوجا سرًا في كاليفورنيا في أغسطس 1940 في حفل متواضع؛ واستمر زواج لي وأوليفيه 20 عاما قبل طلاقهما في 1960، وتوفيت لي عام 1967 وأوليفيه عام 1989.

ويُعرض في المزاد كأس من الفضة قدمته هدية الممثلة كاثرين هيبورن وهي أحد أربعة مدعوين فقط تم تسجيل أسمائهم في حفل الزفاف.

ومن المتوقع بيع خاتم منقوش عليه كلمات "لورنس أوليفيه وفيفيان لي إلى الأبد" بما يصل إلى 600 جنيه؛ ومن بين الأشياء البارزة الأخرى التي ستطرح في المزاد نسخة خاصة بأوليفيه عليها تعليقاته من فيلم "هاملت" الذي عُرض عام 1948 ومجموعة من حقائب السفر الخاصة بلي وطبعة أولى من أولى روايات جيمس بوند "كازينو رويال" لإيان فليمنج تصل قيمتها إلى تسعة آلاف جنيه؛ وسيتم عرض هذه المجموعة للبيع بعد وفاة سوزان فارينجتون الإبنة الوحيدة لفيفيان لي عام 2015.

درجات الحرارة
  • 10 - 20 °C

  • سرعه الرياح :32.19
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل مصر قادرة على إستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019؟

نعم
70%
لا
20%
لا أهتم
10%