رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

منظمة  HWPL  تدعو لمنتدى صحفي بين القارات حول «وسائل الإعلام والحوكمة التعاونية»  

طباعة

السبت , 12 اغسطس 2017 - 03:09 مساءٍ

منتدى الصحافة بين القارات
منتدى الصحافة بين القارات

أقامت المنظمة الدولية لأجل السلام  HWPL  منتدى صوت الصحافة عبر القارات، والذى تناول موضوع "وسائل الإعلام والحوكمة التعاونية"، بوجود صحفيين من 4 بلدان في ثلاث قارات وهي نيجيريا من القارة الافريقية وأوكرانيا من القارة الأوروبية ونيبال والفلبين من القارة الآسيوية.

 

وتم تشغيل المنتدى من قبل شبكة الإنترنت كمنصة للحوار "الحوكمة التعاونية من أجل التنمية المستدامة وتنفيذ إعلان السلام ووقف الحرب" ودور ومسؤوليات المجموعة الصحفية كحافز للسلام بين الأنشطة من كل قطاع.

 

يشجع هذا البرنامج الحوكمة التعاونية في جميع القطاعات من الحكومة إلى المجتمع المدني وتجاوز الحدود والأعراق والأديان لوقف الحرب والسلام العالمي.

 

وتبادل المشاركون حالة الحكم في كل بلد وفقا لخصائص القارة والظروف المثالية للحكم الصالح التي اقترحتها الأمم المتحدة وناقشوا الحوكمة التعاونية التي قدمتها المنظمة

 

وأشار جميع المشاركين إلى أن التعاون بين الحكومات والمجتمعات المدنية في أنشطة الحكم قد تحسن ولكن مسؤولياتهم لا تزال ضعيفة ولذلك أيد المتحدثون أيضا آراءهم بأن الحكومة ينبغي أن تستمع باهتمام إلى أصوات المجتمع المدني وتحترم أفكار التنوع وفقا لكل هوية

وأكد الصحفيون أهمية أن تحافظ وسائل الإعلام على الحياد كهيئة رقابة وأن توقظ وعي الناس وأن تجمع كل قطاع في حين تشجع الحكومة والمجتمع المدني باستمرار الحوار السلمي.

 

وعلق ايجور شيفيروف من ايزفستيا الصحفي الاوكراني قائلا "اولا هناك حاجة الى فريق كفء لاقامة حكم تعاوني وبما أن البلد لا يستطيع أن يحقق السلام وحده، فإن هناك حاجة إلى تحالفات دولية ومحلية يلزم فيها تعاون كثير من المنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني وهذا التحالف يجب أن يعمل من خلال مشاركة مختلف الخبراء مثل الصحفيين والمتخصصين في القانون والمحامين وما إلى ذلك".

 

واتفق الجميع أيضا على أن تكون هذه الاتفاقية التي تتضمن الأحكام المتعلقة بتسوية المنازعات وتشكيل ثقافة سلام شكلا ملزما قانونا بحيث يمكن الاحتفاظ به عمليا.

وكانت هذه هى المرة الاولى التى يجتمع فيها الصحفيون من القارات الثلاث لمناقشة السلام لذا طلب المشاركون منتدى الاعلام المشترك المستمر مع احتضان وتقديرهم للجهود الانطلاقة والجهود التنموية.

ويوجه هذا المنتدى الإعلامي الانتباه إلى الاتجاه المستقبلي، مدعوما بتوقعات الصحفيين الذين يوافقون على أن إنشاء شبكة إعلامية وبناء منصة سلام على الصعيد الدولي يكفلان حرية وسائط الإعلام على الصعيد الدولي

درجات الحرارة
  • 12 - 22 °C

  • سرعه الرياح :17.70
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل توافق علي قطع العلاقات مع الكيان الصهيوني ؟

نعم
93.1034482759%
لا
6.89655172414%