free web hit counter

رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

ترامب: سنرد قبل الأول من سبتمبر على إجراءات روسيا بطرد ديبلوماسيينا من موسكو

طباعة

السبت , 12 اغسطس 2017 - 03:25 صباحاً

ترامب وبوتين
ترامب وبوتين

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم السبت، أن بلادة سترد قبل الأول من سبتمبر المقبل على إجراءات روسيا بتخفيض التمثيل الدبلوماسي لواشنطن في موسكو.



وقال الرئيس الأمريكي: "لقد تحدثت للتو مع وزيرة الخارجية، ريكس تيلرسون، ونحن نقول أننا سوف نرد قبل الأول من سبتمبر المقبل".



وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعلن ردا على العقوبات الأميركية المفروضة على روسيا أن عدد موظفين السفارة الأمريكية في روسيا سيصبح مطابقا لعدد الموظفين في السفارة الروسية في الولايات المتحدة.



هذا ودعت وزارة الخارجية الروسية الولايات المتحدة الأمريكية في الـ 28 من يوليو الماضي إلى تقليص عدد الموظفين في السفارة الأمريكية ليتطابق مع عدد الموظفين الروس في السفارة الروسية لدى الولايات المتحدة الأمريكية وذلك حتى تاريخ 1 أيلول /سبتمبر، وصرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن عدد موظفي السفارة الأمريكية لدى روسيا سيكون مماثلا لعدد الموظفين في السفارة الروسية لدى أمريكا ليصل إلى 455 شخصا.



وأعلنت روسيا إغلاق بعض المنشآت التابعة للبعثة الدبلوماسية الأمريكية وعدم السماح باستخدمها وذلك اعتباراً من 1 أب/أغسطس. وجاءت هذه الإجراءات ردا على السياسة المعادية لروسيا وإصدار عقوبات جديدة ضد روسيا من الجانب الأمريكي.



وأعلن وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون في وقت سابق، أن واشنطن سترد بحلول الأول من سبتمبر المقبل، على قرار موسكو بتقليص بعثتها الدبلوماسية في روسيا.

درجات الحرارة
  • 23 - 37 °C

  • سرعه الرياح :22.53
اسعار العملات
  • دولار أمريكى : 17.7395
  • يورو : 20.9471
  • ريال سعودي : 4.7303

هل تتوقع فوز المنتخب الوطني على أوغندا بتصفيات كأس العالم روسيا 2018؟

فوز
100%
تعادل
0%
هزيمة
0%