free web hit counter

رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

قطار الدم «يدهس»الشعب.. والبرلمان يكتفي بالبيانات الصحفية و «الطبطبة» على المسئولين.. ووزير النقل كبش الفداء لحفظ ماء الوجه

طباعة

الجمعة , 11 اغسطس 2017 - 11:26 مساءٍ

مجلس النواب
مجلس النواب

كعادة أعضاء مجلس النواب، عند حدوث كارثة أو أزمة تمر بها البلاد، يتسابقون بإصدار بياناتهم الصحفية التى تستنكر وتلوم وتتهم وتطالب، فقط من خلال أماكنهم فى منازلهم ولايملكون سوى معاتبة المسئولين مرة و"الطبطبة" عليهم مرة أخرى، فقط لحفظ ماء الوجه امام الرأى العام، وتناسوا دورهم الحقيقى تحت القبة بأنهم  صوت المواطنين ولسان حال البسطاء والفقراء، وهم من يملكون محاسبة المسئولين والمخطئين، ورد الحق لأصحابه، حيث لا يزال الدم المصرى رخيص، فبعد كارثة قطاري الاسكندرية اليوم، خرج علينا العديد من اعضاء البرلمان فى بيانات صحفية متشابهة، بعضها ينعى وأخريستنكر وجميعها تطالب بمحاسبة المسئولين وكأنها عبارة محفوظة عن ظهر قلب يرددها كافة النواب من خلال "كيبورد" فى غرفهم المكيفة وخاصة أن البرلمان يرفع الأن شعار "خدنا أجازة".

 

رئيس ائتلاف "دعم مصر" يقدم التعازى لأسر الضحايا

حيث أعرب المهندس محمد السويدي رئيس ائتلاف دعم مصر، عن بالغ أسفه للحادث المؤلم لتصادم قطاري الاسكندرية، مقدمًا التعازي لأسر الضحايا.

وأكد السويدي، على ضرورة تقديم تعويضات عاجلة لأسر الضحايا وتوفير سبل الرعاية الصحية للمصابين، مطالبًا بسرعة الوقوف علي أسباب الحادث ومحاسبة المسئولين.

كما طالب، الحكومة بتقديم حلول عاجلة لحل المشكلات المزمنة التي تعاني منها السكك الحديدية والنهوض بقطاع النقل وتطوير منظومة السكك الحديدية لتلافي مثل هذه الحوادث في المستقبل.

وأعرب السويدي ف بيان له، عن تقديره للدور الذي تقوم به القوات المسلحة في إغاثة المنكوبين وإزالة آثار الحادث المفجع.

 

 

عمر وطني: كارثة قطار الاسكندرية يستوجب محاسبة وزير النقل

فيما أستنكر النائب عمر وطني، عضو مجلس النواب عن دائرة الشرابية والزاوية الحمراء، حادث تصادم قطار على خط "القاهرة - الإسكندرية"، وآخر قادم من الإسكندرية بمدينة كفر الدوار، عصر اليوم الجمعة، والذي أسفر عن وقوع عدد كبير من الخسائر في الأرواح .

 

وقال وطني، في بيان له اليوم، ان حادث قطار الاسكندرية مشهد سيتكرر كثير لعدم وجود اصلاح داخل منظومة السكة الحديد المتهالكة منذ العديد من السنوات، مؤكدًا أن المواطنين هم من يدفعون دمائهم بسبب الإهمال داخل تلك المنظومة التي لا تحرم ادمية الموطنين.

 

وأضاف وطني، أنه سيطالب بعقد جلسة طارئة داخل البرلمان، واستدعاء المهندس هشام عرفات وزير النقل، لمعرفة ما الذي قدمة لمنظومة النقل بشكل ولهيئة السكة الحديد بالتحديد، مؤكدًا ان تلك الكارثة تستوجب محاسبة الوزير والقائمين علي هذه المنظومة.

 

النائب ايمن ابو العلا يستنكر الاستهانة بالأرواح

كما قدم الدكتور ايمن ابوالعلا عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الاحرار التعازى لاهالى ضحايا حادث تصادم قطارين اليوم بالاسكندرية والذى راح ضحيته عشرات الضحايا ومايزيد عن مائة مصاب ، مستنكرا مدى الاستهانة بالارواح والاهمال الذى يسود السكك الحديد منذ سنوات وراح ضحيته عدد كبير من المصريين

 

وأوضح ابوالعلا فى بيان له اليوم، ان الدولة عليها ان تحاسب المسئول عن هذا الحادث ويكون ذلك بشكل فورى وسريع ، فضلا عن فتح تحقيق عاجل وتحديد المتسبب فى تلك الكارثة وتقديم للمحاكمة .

 

وقال نائب المصريين الأحرار، اننا نسمع منذ سنوات عن تطوير مرفق السكك الحديد وان الاوضاع سوف تتحسن فى القريب العاجل الا ان الامر يزداد تردى فى تسجيل خسائر بشرية ومادية.

 

وأضاف ابوالعلا ان الرئيس السيسى امر بتسخير كافة امكانيات الدولة لرعاية المصابين  وتكليف كافة الاجهزة لمتابعة الحادث وتشكيل فريق عمل للتحقيق فى هذا الحادث ومحاسبة المسئولين عنه .

 

بكرى يتقدم بطلب إحاطة.. ويؤكد:  تقصي الحقائق لم تفلح في مواجهة حوادث القطارات

بينما تقدم النائب مصطفى بكرى بطلب إحاطة للدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، لاستدعاء وزير النقل هشام عرفات، لحضور اجتماع طارئ للجنة النقل لمناقشة أسباب حادث  قطاري الإسكندرية .

وأكد بكرى في بيان له اليوم، أن الحادث يعيدنا إلى مئات الحوادث التي وقعت قبل ذلك ولم تنجح الحكومة في معالجتها، مشيراً إلى أن لجان تقصي الحقائق التي تم تشكيلها من قبل لم تفلح في مواجهة حوادث القطارات.

درجات الحرارة
  • 23 - 37 °C

  • سرعه الرياح :22.53
اسعار العملات
  • دولار أمريكى : 17.7395
  • يورو : 20.9471
  • ريال سعودي : 4.7303

هل تتوقع فوز المنتخب الوطني على أوغندا بتصفيات كأس العالم روسيا 2018؟

فوز
100%
تعادل
0%
هزيمة
0%