رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

«البقالون» غاضبون.. يطالبون بإلغاء «الحبس» وتعديل هامش الربح من الخبز

طباعة

الجمعة , 28 يوليو 2017 - 04:06 مساءٍ

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

طالب أعضاء النقابة العامة لبقالي التموين بالمحافظات، الدكتور على المصيلحي، وزير التموين، بضرورة عقد اجتماع عاجل من أجل تعديل هامش ربح فارق نقاط الخبز ليصبح 10 %، بالإضافة إلى إلغاء عقوبة الحبس والاكتفاء بالغرامة فقط ، أسوة بأصحاب المخابز.


وناقش مجلس إدارة النقابة ، خلال إجتماع ، اليوم الجمعة ، شكاوى الأعضاء بالمحافظات من خلال نقيب كل محافظة ، حيث تقدموا بمذكرات تتضمن شكاوى كل محافظة التى تضمنت معظمها " إلغاء عقوب الحبس و زيادة هامش الربح".


وطالب مؤمن صديق ، عضو النقابة بالجيزة ، بصرف المتاخرات النقدية التى تتمثل فى الحافز الذي يبلغ 288مليون جنيه عن فترة 14شهرامنذ أكثر من 4 سنوات ، قائلا : " حتى وقتنا هذا وتوالي علينا فيها حتى الآن 4 وزراء ولم يتم البت اوالصرف فيهم حتى الآن.

 

واشتكى مصطفى راضي، نقيب البقالين بالدقهلية، من هامش الربح المتدني المحدد من الوزارة والشركة القابضة للسلع التموينية، والتي لا تكاد يغطي تكلفة نقل السلع من مخازن الشركة، وحتى وصولها إلى مخازن التاجر أو البدال التمويني من مشال وإكراميات علاوة على نسبة الهالك، أو التآلف من السلعة.  

 

وقال محمد بدر، عضو النقابة بدمياط، من عدم توافر السلع التموينية مع بداية الشهر في مخازن الشركة القابضة حتى يتسني للبدال التمويني استلامها وبالتالي القيام بالصرف منها منذ بداية الشهر مع إنه من المفترض أن تكون تلك السلع متوفرة قبل بداية الشهر بفترة تكون كفيلة بأن يتسلمها التاجر قبل بداية الشهر حتى يكون مستعدًا للصرف منها مع بداية الشهر.

 

وتابع أشرف سيد حسن ، نقيب البقالين ببنى سويف، أن المشاكل المتعلقة بماكينة صرف السلع التموينية التي أصبحت متهالكة وأعطالها المستمره ولا يوجد لها قطع غيار متوافرة لدي الشركات الخاصة بها ، علاوه على التعامل السيء من قبل ممن يقومون في هذه الشركات مع الجمهور سواء كانوا من التجار التموينيين او المواطنين

 

وقال محمد عبد الجليل، عضو في نقابة البقالين،  إن النقابة تمكنت خلال الفترة الماضية من تقديم الدعم ومساعدة أكثر من 30 ألف بقال تمويني في الحصول على حقوقهم من وزارة التموين تصحيح الصورة السلبية للبقالين عند المواطنين، خاصة بعد الاتهامات الموجهة لهم بالتلاعب في حصص الدعم بعد تطبيق منظومة السلع التموينية يوليو 2014.

 

من جانبه قال مصطفى راضي، نقيب بقالين الدقهلية، إن دور النقابة لن يقتصر فقط على خدمة البقالين في المحافظة في المشكلات الخاصة بصرف السلع أو رصد النقص في المقرارات التموينية، إنما سيشمل تقديم خدمات التأمين الصحي وبناء مستشفي خاصة بالبقالين.

 

وطالب محمد حسين ، نقيب النقابة بأسوان، النقابة بالتعاون مع وزارة التموين والمديرات التابعة لها في توصيل الدعم لأكثر من 70مليون مواطن بكافة محافظات الجمهورية ، مؤكدا أن النقابة كان لها دور كبير في حصول البقالين بالمحافظات على حقوقهم المسلوبة منذ عقود ماضية، مشيرا إلى أن النقابة.
 

درجات الحرارة
  • 13 - 24 °C

  • سرعه الرياح :9.66
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
34.210526315789%
لا
65.789473684211%