رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

مأساة أسرة| ابنهم ذهب لمشاهدة مباراة الزمالك.. فتحول للمحاكمة

طباعة

الجمعة , 28 يوليو 2017 - 09:27 صباحاً

القبض على مشجعي ماتش الزمالك
القبض على مشجعي ماتش الزمالك

حالة من الحزن تسيطر على أسرة الشاب كريم طارق، مشجع نادي الزمالك، الذي ألقت قوات الأمن القبض عليه في إستاد برج العرب بالإسكندرية، بعد أحداث مباراة الزمالك وأهالي طرابلس الليبي الأخيرة في دوري أبطال إفريقيا.

 

"الميدان" تواصل مع أسرة الشاب المحبوس، وأعربوا عن استيائهم وحزنهم من حبس ابنهم دون إدانة.

 

 فوالدة كريم طارق علي، السيدة آمال حسن، ، قالت في تصريح خاص لـ"الميدان»، إن نجلها يبلغ من العمر 18 عامًا، وتم إلقاء القبض عليه عقب انتهاء الماتش بتاريخ 9 يوليو الجاري، مع عدد من الشباب مشجعي نادي الزمالك، فى أحداث “برج العرب".

 

وأضافت الأم أن نجلها ليس من الـ”وايت نايتس”، أو حتي من الشباب الذين أثاروا الشغب فى هذا اليوم، لافتة إلى أنه ذهب فقط الى الاسكندرية لمشاهدة الماتش مع اصدقائه، وتابعت: “ابني ملوش اى علاقة بالسياسة ومحترم وفى حالة، دةلسه طالب فى الجامعة، إحنا عايشين في الجيزة، ومن يوم ما اتقبض عليه أنا متبهدلة في السفر لأنه محجوز في إسكندرية، وانا مريضة ضغط وسكر مش عارفة اتصرف إزاي” .

 

وأوضحت أمال، أن والد كريم متوفي وكانت تعتبره هو رجل المنزل، مشيرة إلى أنه كان يعمل وينفق على المنزل وعلى دراستة .

 

وتابعت: "من يوم ما اتقبض عليه في إسكندرية أدوله 15 يومًا، وبعد كدا اتجدد، والآخر اتحول للنيابة العسكرية”، وقالت متسائلة، كيف لشاب صغير ذهب لمشاهدة ماتش كورة يتحول به الآمر الى النيابة العسكرية؟" 

وكانت قوات أمن الإسكندرية ألقت القبض على 235 شخصًا من مشجعي نادي الزمالك، عقب انتهاء مباراة الزمالك وأهلي طرابلس الليبي، لقيامهم بأعمال عنف وشغب وتكسير المدرجات باستاد برج العرب بالإسكندرية.

 

وتم إحالتهم إلى النيابة العامة، التي نسبت لهم تهم «تكسير الاستاد، وتكدير الأمن والسلم العام، ونشر أفكار الأولتراس، وارتداء تي شيرتات مدون عليها 20 شهيدًا، وتم احتجازهم 15 يوم على زمة التحقيق، وجددت إلى 15 يومًا آخرين، ثم تم إصدر الحكم في حقهم بتحويلهم للنيابة العسكرية، فى القضية رقم ٩٩٢٤ لسنة ٢٠١٧ جنح العامرية ثاني .

درجات الحرارة
  • 21 - 33 °C

  • سرعه الرياح :17.70
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
34%
لا
66%